القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يمكن أن تكون اللبلاب ضارة لممتلكات

 

تخلص من الحفاظ على الجوهر الطبيعي في الفناء الخلفي الخاص بك



يمكن أن تبدو اللبلاب الشائع أو اللبلاب الإنجليزي (Hedera helix) جذابة وتهتم بأماكن الحديقة المظللة. ومع ذلك ، فإن اللبلاب ينمو بسرعة ويتشبث بنفسه وبالتالي يمكن أن يكون مصدر إزعاج. من المؤكد أن التحكم فيه ضروري.

The Ivy Lowdown

اللبلاب نبات ذو جذع خشبي ، وكما ذكرنا ، فهو متسلق ذاتي متسلق. يمكنها تغطية الجدران والأسوار والمباني بأكملها بسرعة كبيرة. يجب أن تهم أصحاب العقارات لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالهياكل الداعمة للمباني بسبب نموها السريع.

اللبلاب معروف للغاية. إنها دائمة الخضرة وكثيفة في أوراقها وعندما تتسلق ، يكون لكل ساق ما بين ثلاثة إلى خمسة فصوص لأوراقها اللامعة.

مشكلة اللبلاب

اللبلاب له جذور هوائية على طول السيقان ويلصق نفسه بهذه الطريقة. عندما تسحب ساقًا بعيدًا عن الحائط ، غالبًا ما تُترك الأطراف الجذرية وراءها. في كثير من الأحيان ، يمكن إزالتها فقط عن طريق الغسيل بالضغط أو الفرشاة السلكية.

تسبب الجذور الهوائية على اللبلاب أضرارًا بطريقة لا تسببها نباتات التسلق ذاتية التشبث (مثل Virginia Creeper و Boston Ivy) تخترق الجذور المفاصل والشقوق ويمكن أن تتسبب في تلف الهيكل. إذا كان المبنى سليمًا من حيث البناء ، فمن المرجح ألا تتأثر هذه المباني بالجذور الهوائية لبلاب.

هل يجب أن تزرع اللبلاب؟

يمكن أن تبدو اللبلاب جذابة تنمو على جوانب المنازل. إذا كنت تريد التفكير في زراعة اللبلاب ، فأنت بحاجة إلى التحقق من سلامة البناء الذي سينمو. يجب أن تتكيف الجدران الصلبة جيدة البناء عادة مع اللبلاب. لا يمكن للنبات بشكل عام أن يتسبب في ظهور شقوق وتشققات إذا لم تكن موجودة بالفعل. لكن طبيعتها الغازية يمكن أن تسبب ضررًا لأي أسطح أخرى تواجهها مثل المزاريب أو الأعمال الخشبية.

حيث يجب تجنب نمو اللبلاب

يجب تجنب زراعة اللبلاب بالقرب من أعمال الطوب الضعيفة أو فوقها. الطوب السائب والشقوق وقذائف الهاون المتهالكة ... سيتم غزوها جميعًا بواسطة جذور اللبلاب الهوائية ، مما يؤدي إلى توسيع أي شقوق موجودة بالإضافة إلى توفير الرطوبة مكانًا للاختراق.

تحتاج الجدران الحجرية الجافة الخالية من الملاط أيضًا إلى تجنب نمو اللبلاب لأنها مليئة بالزوايا والشقوق التي ينمو فيها اللبلاب. إذا قمت بعد ذلك بسحب اللبلاب بعيدًا ، يمكن أن تتلاشى الحجارة بسهولة ويتحطم الجدار.

قد تكافح المنازل القديمة المبنية من الطوب أيضًا للتعامل مع نموها المفرط. تحسنت جودة الملاط في الآونة الأخيرة ، لكن المنازل القديمة معرضة لخطر ضعف قذائف الهاون. هذا ينطبق بشكل خاص على المنازل التي بنيت قبل الثلاثينيات. الملاط القائم على الجير أكثر نعومة من الملاط الأسمنتي الذي يستخدمه البناؤون الحديثون.

يمكن لبلاب أيضًا أن يعمل بنفسه بين الأسوار والجدران الخشبية ، مما يؤدي إلى إتلاف الهياكل وفتح المفاصل. يتم اختراق الحبيبات الخشبية بسهولة من الجذور أيضًا ، مما يسبب التعفن. والأكثر من ذلك ، أن اللبلاب يؤوي العديد من الحشرات أو الآفات التي يمكنها تدمير الخشب.

يجب أيضًا أن تحرص على استخدام الجص أو الأسطح المطلية لأن جذور اللبلاب يمكن أن تتلف سطح الطلاء أو تسحب أجزاء من الجص عند إزالته.

اللبلاب وصيانة المباني

يمكن أن تخفي التغطية الكثيفة لبلاب أي عيوب في هيكل المبنى ونسيجها ، وبالتالي يمكن أن تعيق صيانة المبنى. إذا كان البناء بالطوب صلبًا وسليمًا من الناحية الهيكلية ، فإن الحفاظ على نمو اللبلاب بعيدًا عن أعمال الطلاء والمزاريب هو المشكلة الرئيسية التي ستواجهها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون اللبلاب مكانًا تبدأ فيه الفئران والآفات الأخرى في العثور على منزل ، لذا يجب أيضًا مراعاة ذلك ومعالجته وفقًا لذلك.

يقترح البعض أن أي نباتات متصلة بالجدار يمكن أن تسبب الرطوبة لأن ظروف التجفيف تكون أبطأ بعد المطر. قد يكون هذا معقولًا إذا كان الحائط الخاص بك يواجه الجنوب الغربي إذا كان المطر يأتي مع رياح سائدة. على العكس من ذلك ، ليس كل شيء سيئًا. يقترح البعض الآخر أنه يمكن أن يؤدي إلى تجفيف الملاط بشكل أسرع قليلاً حيث تمتص جذور النبات الماء. يمكن أن يوفر أيضًا قدرًا قليلاً من العزل خلال أشهر الشتاء خاصةً عندما يغطي الجدران المكشوفة المواجهة للشرق والشمال.

السيطرة على اللبلاب

عند القيام بأي عمل على المتسلق ، من المهم التحقق من تعشيش الطيور. يعتبر تدمير أو إتلاف عش الطيور البرية أثناء استخدامه أو أثناء بنائه جريمة (قانون الحياة البرية والريف 1981). في المملكة المتحدة ، عادة ما يكون موسم التعشيش من بداية شهر مارس وحتى نهاية شهر أغسطس. يجب أن تتحقق دائمًا من أن بعض الأنواع لها مواسم تكاثر أطول أو لديها حاضنات متعددة في السنة.

قتلة غير الأعشاب

عند التحكم في اللبلاب ، يجب تجنب الطرق الكيميائية. يجب قطع السيقان مرة أخرى إلى مستوى الأرض مع حفر الجذع على الفور. هذا صعب إذا كان الجذع قريبًا من أسس البناء. في الحالة التي تكون فيها الإزالة محفوفة بالمخاطر ، فإن تقليم ساق النبات على الأرض سيضعف نبات اللبلاب بمرور الوقت ولكنه لن يقتله تمامًا.

التحكم الكيميائي

من الممكن إزالته باستخدام المواد الكيميائية إذا لزم الأمر. إذا تم قطع الجذع ، يمكن علاج الجذع بقاتل الجذور الذي يحتوي على الغليفوسات أو التريكلوبير. يمكنك أيضًا علاج النمو الأعلى باستخدام هذه العلاجات الكيميائية ، لكن التحكم في نمو اللبلاب بهذه الطريقة ليس دائمًا فعالًا بفضل الطبيعة اللامعة للأوراق الطاردة للرذاذ. لذلك ، قد تحتاج إلى علاج المتسلق أكثر من مرة. عندما تموت أوراق الشجر ، يمكنك سحبها بعيدًا عن الحائط حيث يسهل إزالتها. ستحتاج الجذور الهوائية إلى القليل من شحوم الكوع!

الكلمة الأخيرة

كما هو موضح ، يمكن اعتبار اللبلاب نوعًا من آفة النبات التي يجب الحفاظ عليها ويمكن بسهولة إضعاف أو تدمير سلامة المبنى وهيكله. لذا ، هل ترغب في زراعة اللبلاب ، طالما أنه يُزرع على سطح صلب حديث البناء نسبيًا ، فلا ينبغي أن تكون هناك مشاكل قليلة؟ يمكنك شراء أنواع اللبلاب غير الغازية. بعض المناطق المجتمعية تحظر أنواعًا معينة من اللبلاب! يمكنك حتى البحث عن أنواع تسلق بديلة مثل تسلق الورود.

في النهاية ، إذا كنت تزرع اللبلاب ، فأنت بحاجة إلى إبقائه تحت السيطرة لتجنب المخاطر المذكورة أعلاه على المباني الخاصة بك.


هل اعجبك الموضوع :