القائمة الرئيسية

الصفحات

13 حقيقة مدهشة ستدهشك حول مولودك الجديد

 

13 حقيقة مدهشة ستدهشك حول مولودك الجديد


بقدر ما تستعد لطفلك الصغير ، لا بد أن تكون هناك بعض المفاجآت عند وصوله. لتجنب تعرضك للدهشة ، قمنا بتجميع بعض الحقائق المدهشة حول طفلك الذي سيصبح قريبًا:

1. سيكون لطفلك رأس مخروطي الشكل.

تعني الولادة المهبلية أن طفلك قد ضغط عبر قناة الولادة. هذا هو السبب في أن رأسهم قد يكون على شكل مخروطي. قد تعني الولادة بمساعدة الملقط أيضًا أن رأس طفلك سيكون غريبًا. لا داعي للقلق على الإطلاق ، لأنه سيصحح نفسه قريبًا.

2. قل مرحباً للأرجل المنحنية ذات الشكل القوسي.

قضى طفلك كل حياته ملتفًا في رحمك ، ولهذا ستكون أرجله على شكل قوس. سوف يمدون أيديهم وأرجلهم ببطء ويعتنون بها بحلول عيد ميلادهم الثاني.

3. استعد لجزء كبير من شعر الجسم.

سيكون لديهم شعر على أذرعهم وأرجلهم وظهرهم وحتى وجوههم. سيكون هذا صحيحًا على الأرجح إذا كان لديك أنت أو شريكك أو أي شخص في أي من العائلة نمو كثيف للشعر. كن مطمئنًا أن شعر الجسم غير المرغوب فيه سيتساقط بحلول الشهر الرابع.

4. لا يمكنهم الرؤية بعيداً.

لا تقلق! هذا طبيعي تمامًا. يمكن للمواليد الجدد رؤية ما يقرب من 20 سم إلى 30 سم فقط. كل شيء هو مجرد طمس من الأضواء والأشكال التي لم يتعلموها بعد. سيتحسن هذا عندما يبلغون من العمر 3 أشهر.

5. سيكون لطفلك عظام أكثر مما لديك.

نعم ، إنها صغيرة وأصغر بكثير منك. على الرغم من ذلك ، سيولد طفلك بحوالي 300 عظمة. بمرور الوقت ، سوف تندمج هذه الأشياء وتصبح أكثر صعوبة. ستبدأ جمجمتهم بثلاث قطع منفصلة ، متصلة بواسطة الغضروف ، للسماح لهم بالضغط عبر قناة الولادة. ثم تتعاون هذه لتصبح عظمة واحدة.

6. معدتهم بحجم حبة البندق!

قد تجدين هذا صغيرًا بشكل مدهش ، ولكن هذا هو سبب احتياج طفلك إلى الرضاعة مرات عديدة في اليوم. ومع ذلك ، هذا يتغير بسرعة. بحلول نهاية الأسبوع الأول ، يتوسع إلى حجم الخوخ ، وبعد أسبوعين ، سينمو إلى حجم بيضة كبيرة.

7. اشعري بها تصبح أخف وزنا في الأيام القليلة الأولى.

لا تقلقي إذا فقد طفلك وزنه في الأيام القليلة الأولى. سيفقد طفلك حوالي 5-10٪ من وزن جسمه ، وهذا طبيعي تمامًا.

8. الرضاعة الطبيعية ليست سهلة كما تبدو.

عندما يتعلق الأمر بالرضاعة الطبيعية ، يتم تدريب الأمهات. ومع ذلك ، تذكري أن طفلك يحتاج إلى تعلم كيفية الإمساك به ، ولم يعلمه أحد ذلك. لذلك ، قد يجعل هذا الأسابيع القليلة الأولى من الرضاعة الطبيعية متعبة وغير مجدية. لا تقلق تصبح أكثر راحة مع مرور الوقت.

9. ما في حفاضاتهم سوف يتغير باستمرار.

يتكون أنبوب طفلك الأول من مادة لزجة داكنة تسمى العقي. لحسن الحظ ، لم يعد الأمر سيئًا للغاية مرة أخرى. سيعتمد ما سيأتي بعد ذلك على ما إذا كان طفلك يرضع من الثدي أو يرضع من حليب صناعي أو مزيج من الاثنين. يميل الأطفال الذين يرضعون من الثدي إلى الحصول على براز أقل رائحة ، لذا أضف ذلك إلى الفوائد العديدة للرضاعة الطبيعية.

10. سوف تكون الضوضاء البيضاء مهدئة لهم.

أثناء وجوده في رحمك ، اعتاد طفلك على الأصوات المنتظمة. لهذا السبب يمكن تهدئتهم ببعض الأصوات الإيقاعية المتكررة مثل مروحة السقف أو الضوضاء البيضاء أو حتى الغسالة. ومع ذلك ، لا يوجد شيء أفضل من دقات قلب الأم.

11. هم أذكى منك.

تخيل هذا - حتى قبل أن يدخلوا العالم ، يتعرف طفلك بالفعل على صوتك ، وربما صوت شريكك أيضًا! عندما يأتي إلى هذا العالم ، يبدأ دماغهم في تكوين روابط بمعدل مذهل ويبدأ في فهم العالم من حولهم.

12. يمكنهم السباحة!

إنهم ليسوا مايكل فيلبس ، لكن الأطفال حديثي الولادة يستخدمون غرائزهم لحبس أنفاسهم تحت الماء وحتى يتنثروا بأذرعهم وأرجلهم. ومع ذلك ، تجنبي اصطحاب طفلك إلى حمامات السباحة العامة لأنها يمكن أن تحمل الأمراض والأمراض المنقولة عن طريق المياه.

13. قد تلاحظ وحمة فريدة من نوعها.

تشير الخرافات حول الوحمات إلى أنها تحدث لأن الأم خرجت أثناء الكسوف أو بسبب العين الشريرة (نزار). لا شيء من ذلك مثبت علميا. تأتي بأشكال وأحجام عديدة ، وستجدها في أي جزء من الجسم. فكر في الأمر كعلامة مميزة عليهم.

قد تكون هذه الحقائق قد أدهشتك ، ولكن هناك حقيقة واحدة غير عادية حول طفلك ، والتي يجب عليك تجربتها لتصديقها - كيف تضيء يومك ، وترسم الابتسامة على وجهك وتذوب قلبك ، كل ذلك في غضون ثوانٍ .

هل اعجبك الموضوع :