القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كيف تساعد التكنولوجيا في رعاية المسنين


5 أشياء يجب معرفتها بعد إنجاب طفل

يستهلك معظم الآباء الجدد الكثير من المعلومات قبل الإنجاب ، لكن عليك إفساح المجال لما سيأتي بعد ذلك. فيما يلي خمسة أشياء يجب أن تكون على دراية بها بعد الحصول على حزمة الفرح الخاصة بك.

1. تقرح العجان

شيء واحد يجب أن تعرفه عن جسمك هو أنك قد تعاني من ألم العجان. هذا شيء ستختبره على الأرجح لبضعة أسابيع بعد الولادة ، ومن الطبيعي على الرغم من أنه يمكنك تحسين الأمور إذا أجريت بعض التغييرات في نمط الحياة.

يشير العجان إلى منطقة تقع بين المستقيم والجزء الخاص. يمكن أن تتمزق هذه المنطقة أثناء الولادة. إذا لم يتمزق ، فسيتم وضعه تحت ضغط هائل. من المنطقي أن هذه المنطقة مؤلمة بعد ذلك. يمكنك فعل الكثير لتسريع الشفاء مثل تجربة بعض تمارين كيجل للمساعدة في بناء منطقة الحوض احتياطيًا. أنت أيضًا تريد أن تأخذ حمامات دافئة ، وأن تستخدم وسادة على شكل كعكة عند الجلوس.

2. بطن الأم

البطن هو جزء آخر من جسمك يتعرض للضغط. تمارس بعض النساء ضغطًا شديدًا على تلك المنطقة مما يتسبب في بعض الأضرار للأنسجة الضامة. يُشار إلى هذا الضرر باسم الانبساط المستقيم ، ويخلق بطن الأم

سترى كتلة من الجلد لن تتمكن من التخلص منها مهما فعلت. والأسوأ من ذلك أن هذا يؤثر عليك بطرق أخرى ، مثل احتمالية التسبب في آلام الظهر ، وقد تفقد بعض استقرار الورك. تخضع بعض النساء لعملية جراحية ، لكن هذا لا يعالج دائمًا المشكلات الأساسية التي يسببها هذا النوع من الضرر. أفضل شيء يمكنك القيام به هو ممارسة الرياضة. فقط تأكد من القيام بشيء يركز على هذه المشكلة.

3. آلام ما بعد الولادة

سوف تمر ببعض آلام ما بعد الولادة. هذه ليست ممتعة ، لكن يمكنك التحدث مع طبيبك عنها. في معظم الأوقات ، سيخبرك الطبيب بتناول الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية للتعامل مع الألم. تقول معظم الأمهات الجدد اللائي يعانين من هذا النوع من الألم أنه يشعرن وكأنه تقلصات.

تعرف الكثير من النساء ما تشعر به التشنجات ، وإذا كنت واحدة من هؤلاء النساء ، فقد تعرف ما الذي تتوقعه. سبب شعورك بهذا الألم هو أن الرحم ينكمش بعد مساعدتك على الحمل. قد يستغرق هذا بعض الوقت ، ولكن يجب أن تختفي التقلصات في غضون أيام قليلة. بالطبع ، سترغب في إبلاغ طبيبك للتأكد من أن كل شيء يسير كما ينبغي.

4. إفرازات مهبلية

ربما لا يرغب الناس في سماع هذا ، لكنك ستعانين من بعض الإفرازات المهبلية بعد الولادة. لقد حملت الحياة بداخلك ، لذلك لا بد أن هناك بعض الأشياء التي يجب أن تظهر. بمجرد خروج الطفل ، يبدأ الجسم في عملية التنظيف. يبدأ الجسم في التخلص من أشياء مثل الأنسجة التي تركت وراءه وكذلك الدم.

سيكون كل هذا في التفريغ ، لذا يجب أن تتوقع أن يكون ثقيلًا ، على الأقل في البداية. سترى جلطات في التفريغ ، لكن هذا طبيعي. لا يمكنك فعل أي شيء حيال هذا. سيكون معك لبضعة أسابيع ، لكنه بالتأكيد يمكن أن يستمر. تعاني بعض النساء من الإفرازات لأشهر. مع مرور الوقت ، ستلاحظين إفرازات أقل ، لذا يجب أن تختفي مع الوقت الكافي. ربما ترغبين في استخدام بعض الفوط النسائية لفترة حتى تتأكدي من عدم تفريغ أي شيء آخر.

5. احتقان الثدي

سوف يمتلئ ثدياك بالحليب لطفلك. هذا يعني أن ثدييك سيكبران ، وربما ستشعرين ببعض الحساسية. تكون حساسية بعض النساء خفيفة جدًا ، لكن بعض النساء يعانين من الألم. سترغب في التحدث مع طبيبك حول ما تشعر به حتى يتمكن من مساعدتك في تجاوز ذلك.

الشيء الجيد هو أن معظم الألم الذي تشعر به النساء يزول عندما تعطين طفلك بعض حليب الثدي. أنت بحاجة إلى الاستمرار في إعطاء طفلك الحليب للمساعدة في تقليل الانزعاج. قد يكون من الجيد أيضًا وضع مناشف ساخنة على ثديك للمساعدة على تدفق الحليب بشكل أفضل. في بعض الأحيان ، يتسرب الحليب قليلاً ، لذا ارتدي ضمادات الرضاعة للحفاظ على قميصك أو بلوزتك من البلل.

تحدث إلى طبيبك لمعرفة ما يمكنك توقعه وما يمكنك فعله للتعامل مع بعض الأشياء المذكورة أعلاه. ستشعر بالعودة إلى طبيعتك في وقت أقرب مما تعتقد ؛ فقط كن صبورا مع جسمك.

هل اعجبك الموضوع :