القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو المميز في المجوهرات البلاتينية؟

 



التسوق لشراء المجوهرات أمر مرهق وممتع. عادة ما يكون شراء المجوهرات قرارًا جماعيًا لأي عائلة. سيصر الآباء دائمًا على أن تشتري بناتهم المجوهرات التقليدية التي تشبه الثقافة الهندية ، لكن النساء في العصر الحديث يفضلن القطع التي يمكن ارتداؤها يوميًا. هذا هو المكان الذي يأتي فيه عالم المجوهرات البلاتينية إلى الصورة. المجوهرات مصنوعة من المعدن النادر والثمين وهي أكثر ندرة بـ 30 مرة من الذهب. علاوة على ذلك ، يتمتع البلاتين بلون أبيض طبيعي ولمعة بسيطة تجعله أكثر قطعة مجوهرات يمكن ارتداؤها على الإطلاق.

تناشد بلاتينا الأشخاص الذين يريدون شيئًا نادرًا ونقيًا وأبديًا لأنفسهم ولأحبائهم ومن ثم يدفعون نحو شيء فريد. نحن نسعى جاهدين لتحقيق حلم عملائنا هذا.

بصرف النظر عن صنع مجموعة كاملة من المجوهرات البلاتينية ، فإن ما حققناه في السنوات العشر الماضية هو التخصص في التخصيص. لتحقيق هذه الغاية ، نقدم لك مجموعة من إطارات النظارات البلاتينية ، وأزرار الكم البلاتينية ، وما إلى ذلك ، ومنفتحون على أي أفكار يتم عرضها في Platinum.

ما الذي يجعل البلاتين مميزًا؟

بلاتينا هو رمز الجودة والأناقة ويستخدم كتعبير نهائي في الذكرى السنوية وأعياد الميلاد والخطوبة وحفلات الزفاف. إن قوة ومتانة المعدن معروفان جيدًا ويستخدمان في المجوهرات الحجرية الملونة حيث أنه يوفر أفضل حماية للأحجار. ولكن ما هو أجرها عند مقارنتها بالذهب؟

البلاتين مقابل الذهب

كشفت الدراسات أن البلاتين أكثر ندرة بـ 30 مرة من الذهب وهو عنصر طبيعي. كما أنها الأقل شهرة بين جميع المعادن الثمينة المتاحة للبشرية. يبدو مشابهًا جدًا للذهب الأبيض ، وقد لا تفرق العين غير المدربة بين الاثنين. الذهب الأبيض هو ذهب أصفر مختلط بمعادن أخرى ومطلي بالروديوم ليجعله يبدو أبيضًا. لكن البلاتين له لون أبيض طبيعي.

إذا نظر المرء عن كثب إلى قطعة من المجوهرات البلاتينية ، فسوف يلاحظ لمسة نهائية من الساتان على سطح المجوهرات التي تتطور بمرور الوقت. يحب العديد من خبراء المجوهرات هذا التغيير في المظهر. مرة أخرى ، نظرًا لأن البلاتين أكثر متانة من الذهب ، فإنه غالبًا ما يكون الخيار الأكثر تفضيلاً للمعدن لخواتم الخطوبة. كل هذه العوامل ، إلى جانب السعر الباهظ ، جعلت البلاتين مميزًا. في الوقت الحالي ، رغم ذلك ، فإن فرق السعر بين الذهب والبلاتين ضئيل للغاية.

أين يتم تعدين البلاتين؟

يتم استخراج البلاتين بشكل أساسي في دول مثل زيمبابوي وجنوب إفريقيا وروسيا. تم العثور عليه أيضًا كمنتج ثانوي أساسي لمعالجة المعادن مثل النحاس والنيكل.

الاستخدامات هي كما يلي:

من الصعب تصديق أن 50٪ من الطلب يستخدم في المحولات الحفازة للسيارات والحافلات. يزداد الطلب على البلاتين أيضًا في قطاع الرعاية الصحية حيث يتم استخدامه في أدوية العلاج الكيميائي وحشوات الأسنان. في صناعة الإلكترونيات ، يتم استخدامها في الأقراص الصلبة للكمبيوتر. لا أحد يصدق اليوم أن البلاتين قد تم حظره لاستخدامه في المجوهرات حتى نهاية الحرب العالمية الثانية.

الحقائق هي كما يلي:

عندما يتعلق الأمر بالذهب مقابل البلاتين ، فمن نافلة القول أن المجوهرات البلاتينية هي أحدث الوافدين في هذا القطاع. دعونا نتحقق من بعض حقائق هذا المعدن الثمين -

  • بلاتينا معدن صلب وثقيل. لديها القليل من الخسائر المادية ويزن حوالي 60٪ أكثر من الذهب عيار.
  • إنه نقي للغاية ويحتوي على 95٪ من البلاتين النقي.
  • إنه نادر. صدق أو لا تصدق ، يجب استخراج ما يصل إلى 10 أطنان من الخام لإنتاج 1 أوقية من البلاتين.
هل اعجبك الموضوع :