القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لنزع فتيل الانهيار العام لطفلك

 



هل يعاني طفلك من نوبة غضب أو انهيار؟ على عكس الرأي السائد ، يختلف الانهيار ونوبات الغضب عن بعضهما البعض ويتطلبان استجابة مختلفة من الوالدين.

نوبات الغضب أكثر شيوعًا من الانهيارات. يصاب الأطفال بنوبة غضب عندما يكونون غاضبين أو مستائين أو محبطين. من ناحية أخرى ، يحدث الانهيار عندما يشعر الطفل بالارتباك بسبب شيء ما ويكون أكثر حدة ويصعب التعامل معه من نوبة غضب. لذلك ، من المهم أن يتعلم الآباء كيفية إدارة ونزع فتيل الانهيار العام لأطفالهم.

قبل أن يتعرض طفلك لانهيار عام

لإدارة الانهيار العام لطفلك ، إليك ما تحتاج إلى معرفته:

1. تعرف على محفزات طفلك

كل طفل لديه محفز مختلف يمكن أن يؤثر على موقفه ، على سبيل المثال ، قد يكون المحفز لبعض الأطفال هو الحمل العاطفي أو الحسي الزائد. بالنسبة للأطفال الآخرين ، يمكن أن يكون تغييرًا غير متوقع ، مثل فقدان لعبتهم المفضلة ، أو الحاجة إلى ارتداء أحذيتهم بمفردهم ، أو الأسوأ من ذلك ، الشعور بالألم أو الخوف. إذا كنت تعرف ما يحب طفلك وألعابه المفضلة ولعبه وملابسه وغيرها من المحفزات العاطفية مسبقًا ، فستكون مستعدًا بشكل أفضل لتحويل عبوسهم إلى ابتسامات بسرعة. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في زيارة متجر الأطفال عبر الإنترنت لشراء سلع خاصة لطفلك ، لذلك عندما تعتقد أنه على وشك الانهيار التام في المنزل أو في الأماكن العامة ، يمكنك تسليمه لهم.

عندما يحدث الانهيار ، اكتشف السبب الكامن وراءه وما الذي يمكنك فعله لمنعه. هل يشعر طفلك بالقلق قبل الذهاب إلى المدرسة؟ هل ينهارون في نهاية اليوم؟ هل تحدث الانهيارات عادة بالقرب من أوقات الوجبات أو وقت النوم؟ إذا حدث ذلك ، فقد يكون المحفز لطفلك هو الجوع أو التعب. الأماكن الصاخبة والمزدحمة ، مثل الشوارع ومراكز التسوق وخطوط المتاجر والمطاعم والأحداث يمكن أن تكون أيضًا محفزًا للطفل ، ولهذا السبب ، من الأفضل دائمًا كوالد أن يكون مستعدًا من خلال وجود أغراضه المفضلة معك على الإطلاق مرات ، خاصة عند الخروج.

2. اعرف متى يتصاعد انهيار طفلك

سيعرض طفلك أعراض الانهيار قبل أن يصبح كاملًا لاحقًا. من خلال اكتشاف علامات الانهيار مبكرًا ، يمكنك مساعدتهم على الهدوء. تشمل العلامات الشائعة للانهيار القادم ما يلي:

  • غير قادر على التفكير بوضوح أو اتخاذ القرارات أو الرد على الأسئلة.
  • تكرار الأسئلة أو الأفكار عدة مرات.
  • رفض الاستماع أو اتباع التعليمات.
  • محاولة حجب المشاهد والضوضاء والأشياء الحسية الأخرى أو محاولة الاختباء أو الهروب.
  • التحرك بقلق ، مثل السرعة أو التململ.
  • الشكوى من الشعور بالدوار أو ضربات القلب السريعة أو مشاكل جسدية أخرى.

3. صرف انتباه طفلك عن المشغل

إذا كنت من القلائل المحظوظين الذين لديهم طفل يسهل تشتيت انتباهه ، فيمكنك مقاطعة طفلك ، وصرف انتباهه عن الزناد وتجنب الانهيار. مدى سهولة وصعوبة تشتيت انتباه الطفل عن الزناد يختلف من طفل لآخر.

4. ممارسة الصبر

عندما تعتقد أن ابنك على وشك الانهيار ، فإن غريزتك تخبرك بمنعه من التصعيد بسرعة. إذا تحدثت بسرعة وكان صوتك مرتفعًا ، فسيشجع طفلك فقط على الدخول في وضع الانهيار الكامل. بدلاً من ذلك ، تحلى بالصبر وامنح طفلك مساحة لمعالجة ما تقوله له. استخدم جمل قصيرة وموجزة تقلل من قدرة طفلك على تقرير ما إذا كان يعاني من الانهيار أم لا.

عندما يصاب طفلك بانهيار عام

لنزع فتيل الانهيار العام لطفلك ، اتبع هذه النصائح:

1. إجراء تقييم السلامة

عندما يصرخ طفلك بأعلى رئتيه ويلقي بالأشياء ، ستشعر بالذعر ، وتحاول السيطرة على الموقف بأفضل ما يمكنك. بدلًا من الخوف ، قم بالشهيق والزفير عدة مرات لتهدئة نفسك واسأل نفسك ، "هل هناك أي شخص مصاب أو قد يتأذى؟"

2. طمأن طفلك

إن معرفة ما يطمئن طفلك أثناء الانهيار العام ينطوي على الكثير من التجربة والخطأ. عندما يعاني طفلك من الانهيار العام الأول ، حاول أن تعانقه بشدة ، وإذا أدى ذلك إلى نتائج عكسية ، فأنت تعلم أن طفلك يحتاج إلى مساحة. مهما كانت الحالة ، حافظ على صوتك منخفضًا ولغة جسدك هادئة. تأكد من أن طفلك يعرف أنك هناك وأنك على دراية بأن الموقف مخيف وخارج عن السيطرة.

3. امنح طفلك مساحة

عندما يصاب طفلك بانهيار عام ، اصطحب طفلك إلى مكان أكثر هدوءًا. إذا كنت في المنزل ، فحاول إقناع طفلك بالذهاب إلى منطقة مختلفة في المنزل ، مثل ركن الغرفة ليهدأ. إذا كان نقل طفلك إلى موقع آخر غير ممكن ، فاطلب من الأشخاص من حولك منحك أنت وطفلك بعض المساحة.

4. خلق بيئة هادئة

تحتاج إلى إطفاء الأنوار ، والحفاظ على الهدوء ، وعدم التحليق فوق طفلك ، ولكن امنحه بعض المساحة من خلال تركه وشأنه. إذا كنت في المنزل وطفلك غير قادر على الحركة أو لا يرغب في التحرك ، قف جانبا. إذا وقفت في المدخل ، سيشعر طفلك بأنه محاصر وغير قادر على الذهاب إلى أي مكان.

5. استمع لطفلك

قد يحاول طفلك التحدث وشرح جانبه من القصة بالدموع. يجب أن تجلس بهدوء وتستمع إليهم وتجعلهم يعرفون أنك تستمع إليهم. كرر لهم ما يقولونه ، حتى يعلموا أنك كنت تستمع إليهم. لا تجادل معهم وتحدث ببطء وهدوء خلال كل ذلك.

6. قم بإنشاء خطة ما بعد الانهيار

عندما ينتهي الانهيار لدى طفلك ، فكر في طرق لإعادة الانخراط معه بدلاً من القيام بشيء يؤدي إلى الانهيار. إذا كنت تتسوق وكان لديهم انهيار ، فقد تضطر إلى التخلي عن فكرة التسوق بمجرد انتهاء الانهيار. إذا تسببت محادثة عاطفية في انهيارهم ، فلا تواصل مناقشة هذا الموضوع. إذا كنت تريد مناقشة هذا الموضوع مرة أخرى مع طفلك ، فقدم له الموضوع بطريقة مختلفة ، بطريقة لا تؤدي إلى الانهيار.

ماذا تفعل بمجرد انتهاء الانهيار؟

عندما ينتهي انهيار طفلك ، امنحه وقتًا للتعافي. قد يشعرون بالحرج أو الذنب وكذلك الإرهاق الجسدي. في وقت لاحق ، ابحث عن الوقت المناسب للتحدث معهم ، بعد أن يهدأ كلاكما ، ولكن لا يحدث ذلك بعد انتهاء الانهيار على الفور. إليك كيفية معالجة الانهيار بعد انتهائه:

  • أخبرهم مسبقًا أنك تنوي التحدث معهم حول هذا الموضوع.
  • كن موجزًا ​​وتجنب تكرار الأمر نفسه عدة مرات.
  • تأكد من أن طفلك يفهم موضوع المناقشة من خلال مطالبتهم بإخبارك بما ناقشته والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديهم بعد ذلك.

تعرض كل والد ، مرة واحدة أو أكثر في حياته ، لانهيار عام. المفتاح لا يشعر بالحرج ولكن معرفة كيفية التعامل معه عندما يحدث. قد يشعر طفلك بالإحباط بعد المناقشة ولا يوجد ضرر من كسر الجليد بينكما من خلال منحهما عناق كبير وقبلة وبعض عناصر متجر الأطفال المفضلة لديهم لرفع معنوياتهم وتحسينها وجعلها. ابتسامة.

هل اعجبك الموضوع :